الرئيسية اتصل بنا راسلنا فيسبوك تويتر انستجرام

📞  التسجيل: 01027533898
📱  المنسق التعليمى: 01000130336
✉ info@sharqacademy-edu.com

البحث فى مدينة المعرفة

تابعونا على:

تسجيل الدخول للأعضاء

تلخيص كتاب

اسم الكتاب

إستمع لى , أستمع لك

اسم المؤلف

آنى كوتزمان و ماندى كوتزمان

عدد الصفحات

288

سنة النشر

2007

الملخص

- يعد هذا الكتاب طبعة جديدة أشبه بجوهرة تتلألأ فى الظروف الحالية, حيث أنه يحتوى على منهج جديد تم تسميته بعلم النفس الإنسانى, ويساعد هذا المنهج الطلاب على استكشاف طبيعة عملية التفاعل الاجتماعى لديهم وأدوات التواصل التى يستخدمونها فى محيط عملهم. وأدركت الكاتبتان أن مهارات الاستماع يجب أن تأتى أولاً, لأن التدريب على الاستماع يغير طبائع المجموعات. فالمجموعات التى يحسن أفرادها الاستماع ويستجيبون لبعضهم البعض بطريقة مناسبة يمكن أن تستكشف الأمور التى يتم تجنبها فى الغالب ومعرفة أن الناس قد تختلف فيما بينهم ولكنهم يبقون جزءاً من المجموعة.

- تم نشر هذا الكتاب من قبل المعهد الاسترالى للأبحاث التربوية على هيئة كتيب للتدرب على مهارات التواصل بين الأفراد, حيث تجمع هذه النسخة الجديدة كل ما هو قيم وجديد وكل ما هو مجرب وحقيقى الذى تم تزويده بأحدث التطورات التى ظهرت فى هذا المجال ليعكس أفكاراً معاصرة.

- إن هذا الكتاب يشرح بطريقة منهجية كيفية بناء علاقات أفضل مع النفس ومع الآخرين, علاقات تقوم على الثقة والفهم المتبادل, علاقات تحسن الجوانب الإنسانية داخلنا, علاقات قادرة على تغيير مجرى حياتنا, حياتنا الشخصية وحياة من نتواصل معهم.

- لا يعتمد هذا الكتاب على خبرة مؤلفيه فقط, وإنما يعتمد أيضاً على العمليات التى تم استخدامها لاستخلاص مادته واختبار صحتها. والكتاب سلس يسهل قراءته من قبل جميع الأشخاص, وفى نفس الوقت خصب وعميق بحيث يستفيد منه الجميع. يجب أن تقرأ هذا الكتاب بعقل متفتح ويجب عليك أيضاً تجربة التدريبات المعروضة فى الكتاب لتتمكن من الاستفادة منه لحد كبير.

- معظم الأشخاص يعانون من أوقات يشعرون فيها بعد الثقة بالنفس والقلق الشديد وعدم الجدارة, أو يجدون صعوبة فى التعبير عما يشعرون به أو ما يرغبون به أمام الآخرين. ويخلق هذا مشكلات كبيرة ويجعلهم يعرون بالتدنى وعدم تقدير الذات, وقد يعتقد البعض أن هذه هى طبيعة الشخصية ولكن ذلك ليس صحيحاً, فالطريقة التى تنظر بها لنفسك من الأمور المكتسبة, وكل ما هو مكتسب يمكن إعادة تعلمه من جديد, وهذا ما ستتعلمه من خلال قراءتك لهذا الكتاب.