الرئيسية اتصل بنا راسلنا فيسبوك تويتر انستجرام

📞  التسجيل: 01027533898
📱  المنسق التعليمى: 01000130336
✉ info@sharqacademy-edu.com

البحث فى مدينة المعرفة

تابعونا على:

تسجيل الدخول للأعضاء

تلخيص كتاب

اسم الكتاب

أستطيع أن أجعلك نحيفاً

اسم المؤلف

بول ماكينا

عدد الصفحات

199

سنة النشر

2005

الملخص

- إن الطعام متاح بالمجان فى عالمنا, ولذلك فإن الحفاظ على الوزن الذى تم فقدانه من خلال حمية غذائية يتطلب مجهوداً واعياً ومستمراً للتقليل من تناول الطعام. وكما هى الحال مع عدم قدرتنا على مقاومة النوم, سوف تتحكم وتسيطر على قراراتنا وتجعلنا نأكل, وهذه هى طبيعة أى كائن حى, حيث يملى المخ طريقة التصرف.

- لتغيير هذا الأمر لا يجب علينا اتباع حمية غذائية, ولكن يجب علينا تعديل سلوكياتنا وهى أن نغير من استجابتنا للإشارات التى تصدر عن المخ. وسوف تجد فى هذا الكتاب جميع المفاتيح التى تساعدك على تحقيق ما يبدو مستحيلاً, ألا وهو إنقاص الوزن دون اكتسابه من جديد.

- يوصى الكتاب بمنهج للتحكم فى الاستجابة إلى الجوع, ويعرض لك أيضاً طريقة لتغيير شهيتك فى تناول الطعام من خلال تقليل الضغط الذى يسببه اتباع حمية غذائية. وهى طريقة جديدة تماماً, وهى الوحيدة القادرة على النجاح على المدى الطويل دون اللجوء لاستخدام العقاقير, وينصح الكاتب القراء باتباع نصيحة الخبير فى هذا الكتاب حيث يجد من خاضوا هذه المعركة الطويلة النصر فى المثابرة.

- إن المنهج الجديد المعروض بهذا الكتاب غاية فى السهولة لدرجة أنك ستجد أنه من الصعب أن تصدق نجاحه. وهذا بسبب ما تعرض له المخ من عمليات للغسيل من قبل الحميات الغذائية التى تجعلك تؤمن أن إنقاص الوزن أمر صعب, رغم أنه ليس كذلك فى حقيقة الأمر.

- ولقد أفادت دراسات مهمة أن الحمية الغذائية لم تثبت نجاحها إلا مع أقل من 10 % ممن يتبعونها, بل إن غالبية الناس الذين يبدءون فى اتباع حميات غذائية تنتهى بهم الحل باكتساب وزن أكثر مما كانوا عليه من قبل.

- سوف تجد الكثير من التغيرات الصغيرة والمهمة فى هذا الكتاب, ويعد كل منها نتيجة للتجارب العملية التى أجراها الكاتب على الآلاف من الأشخاص والذين خسروا بالفعل الكثير من أوزانهم بفضل طريقته.

- يوضح لك الكتاب كيف تتغلب على العقبة الوحيدة الصعبة التى تمنع أغلب الناس من إنجاح هذه الطريقة, ألا وهى تدميرك لذاتك. كذلك أضاف الكاتب قصص النجاح لكى يجعل من السهل عليك أن تنقص وزنك دون أن تستعيده مرة أخرى طوال حياتك.