الرئيسية اتصل بنا راسلنا فيسبوك تويتر انستجرام

📞  التسجيل: 01027533898
📱  المنسق التعليمى: 01000130336
✉ info@sharqacademy-edu.com

البحث فى مدينة المعرفة

تابعونا على:

تسجيل الدخول للأعضاء

تلخيص كتاب

اسم الكتاب

ارفع مستوى تأثيرك فى العمل

اسم المؤلف

بيرى ماكينتوش – ريتشارد إيه. لوكى

عدد الصفحات

110

سنة النشر

2011

الملخص

- إن القدرة على التأثير فى الآخرين مكون مهم من مكونات النجاح بالنسبة للأشخاص العاملين, فيمكنك أن تكتسبه وتستخدمه فى تغيير سلوك الأشخاص الذين تعمل معهم أو تفكيرهم. فالأشخاص الذين يعرفون كيفية التأثير على الآخرين يتمتعون بفوائد عديدة منها أن يقودوا ويديروا المجموعات بشكل أكثر فاعلية, وأن ينالوا الدعم لأفكارهم ومشروعاتهم, وان يدفعوا حياتهم إلى الأمام.

- والأهم من ذلك أنهم يمتلكون قدراً أكبر من السيطرة على حياتهم العملية. فهم لا يفعلوم ما يملى عليهم فقط ولكن يشاركون برأيهم ويكون لهم رأى أكبر فى صياغة السيناريوهات التى تكتب حياتهم فى العمل وفقاً لها. وهذا يستحق الكثير فيما يتعلق بالشعور بالرضا عن الحياة فى العمل.

- ويوضح لك هذا الكتاب كيف يمكنك أن تزيد من تأثيرك فى العمل, حيث يشرح مفهوم التأثير واختلافه عن الأدوات الأخرى فى إنجاز العمل. وكذلك يوضح العناصر الرئيسية للتأثير على الآخرين, ولأن التأثير مبنى على الثقة فالسمات الأساسية أمور لابد أن تظهرها إذا كنت تهدف إلى تغيير تفكير وسلوك الآخرين فى العمل. فبمجرد أن تمتلك هذه السمات, يمكنك أن تختار وتطبق التكتيكات الأكثر ملاءمة للموقف.

- سوف ترى التطبيق العملى للتكتيكات والاستراتيجيات الأساسية للتأثير على الآخرين من خلال هذا الكتاب, حيث يقدم نصائح عملية للتأثير فى أهم ثلاث مجموعات فى العمل وهم مرءوسيك, وزملائك, والمجموعة رقم واحد والأهم وهو رئيسك فى العمل.

- ولكن التأثير على الآخرين يعتبر سلاح ذو حدين, فكما يستخدمه بعض الناس للنجاح فى حياتهم الشخصية والعملية, للأسف من الممكن أن يستخدم الآخرون الجانب المظلم من التأثير على الآخرين وهو استغلاله من أجل الخداع أو من أجل أهداف أخرى أكثر أنانية على حساب المصلحة العامة.

- ولذلك يقدم هذا الكتاب فصل كامل ليناقش هذه المشكلات الاخلاقية فيما يتعلق بغايات ووسائل الشخص المؤثر.

- هذا هو محتوى الكتاب بإيجاز, لذلك إستعد لقراءة هذا الكتاب وإستعد لمعرفة وتعلم التأثير على الآخرين واستخدام هذه المعرفة للنجاح فى حياتك الشخصية والمهنية والتقدم والازدهار, وليس لأسباب أخرى.