الرئيسية اتصل بنا راسلنا فيسبوك تويتر انستجرام

📞  التسجيل: 01027533898
📱  المنسق التعليمى: 01000130336
✉ info@sharqacademy-edu.com

البحث فى مدينة المعرفة

تابعونا على:

تسجيل الدخول للأعضاء

تلخيص كتاب

اسم الكتاب

اجعل نفسك شخصاً لا يمكن نسيانه – كيف تصبح شخصاً يتذكره الجميع ولا يقاومه أحد

اسم المؤلف

ديل كارنيجى

عدد الصفحات

227

سنة النشر

2011

الملخص

- إن الحياة صعبة, فهى ليست أشبه بقضاء يوم جميل على الشاطىء. فأنت معرض لأن يكذب عليك الآخرون ويخدعوك ويلقوا باللوم عليك ويغروا بك ويحبطوك. ولكن إذا استطعت أن تحافظ على هدوئك وتتمسك به, وتتعامل مع الناس من حولك دون أن تتخلى عن فضائلك, فعندها ستكون رجلاً أو بمعنى أدق ستكون إنساناً.

- ففى النهاية, تأتى المكافأة الحقيقية من جراء التصرف برقى متمثلة فى احترام الذات. وأصحاب التصرف الراقى يعرفوم أنهم راقون, حتى وإن لم يلاحظ ذك أحد. وعندما تستطيع أن تقول من أعماق قلبك "أنا الشخص الذى تمنيت حقاً ورغبت أن أكونه", فانت بالفعل حققت الهدف الذى يتمحور حوله موضوع هذا الكتاب, ورما يكون هذا هدف حياتك كلها.

- الرقى هو الطاقة التى لا يمكن نسيانها, ويسهل الاعتراف بالرقى أكثر من تعريف الكلمة فى حد ذاتها. وهذا الكتاب سيساعدك على التصرف برقى فى كل جانب من جوانب حياتك. وعندما تقوم بذلك ستجعل نفسك شخصاً لا يمكن نسيانه.

- فكما أنه من السهل على الإنسان غدراك الرقى حين يراه, فمن السهل أيضاً ملاحظة غيابه أو عدم وجوده فى تصرفات أحد لرجال أو إحدى السيدات, وهذا هو الأمر الذى لا ترغب أن يلاحظه فيك أحد.

- يحتوى هذا الكتاب على أدوات مؤثرة وعملية والتى ستساعك كى تجعل نفسك شخصاً لا يمكن نسيانه بالنسبة لل من تقابله فى حياتك. وليس هناك ما هو أقيم من ذلك سواء فى حياتك العملية أو فى أى جانب من جوانب حياتك. سيكون لدي أيضاً الفرصة لصياغة تعريفك للرقى من خلال قراءتك لفصول هذا الكتاب, فمن الممكن ألا تكون مدركاً لأهمية الرقى فى الوقت الحالى, ولكن ستدرك أهميته بالطبع عند وصولك لآخر صفحة من صفحات هذا الكتاب.

- يلقى هذا الكتاب نظرة على على المعنى غير الواضح للرقى. وتأثيره الواضح على تعاملاتك فى الحياة العملية والحياة الشخصية. ويوضح أيضاَ العناصر الأساسية التى تكون الرقى بكل ما تحمله الكلمة من معان.

- وفى نهاية هذا الكتاب ستعرف كيفية تعبير الرقى عن نفسه من خلال الإنجازات التى يتم تحقيقها من حولك, فالقدرة على تحقيق النجاح للآخرين من أروع سمات الرقى. ودائماً ما يتصرف الأشخاص الراقون بطريقة مقبولة إلى حد بعيد ويساعدون الآخرين على التصرف برقى أيضاً.